بنك المشرق والبحرين الأولى يعلنان عن اتفاقية تمويل إسلامي إستراتيجية وطويلة المدى

أعلن بنك المشرق ، أحدى المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري (البحرين الأولى) اليوم عن توقيع اتفاقية تمويل إسلامي طويلة المدى. ويهدف هذا التحالف إلى بناء شراكة إستراتيجية تهدف إلى دعم العمليات العقارية لشركة البحرين الأولى.

شركة البحرين الأولى، وهي شركة تطوير عقاري تتوافق مع الشريعة الإسلامية، تأسست في الكويت، وتعمل في البحرين منذ عام 2007. ومنذ ذلك الوقت، قامت الشركة ببناء محفظة متنوعة من العقارات المدرة للدخل في القطاعات التجارية والسكنية والصناعية. وقد تم تسليم أحدث مشاريعها في منطقة السيف، والتي تضم مجمع البلكون ومكتبة جرير، وذلك بإضافة إلى نجاحاتها السابقة في قرية المركادو في الجنبية ومجمع مجال للمرافق الصناعية في مرفأ البحرين للاستثمار.

وقد بلغت قيمة التمويل الإسلامي مبلغ 33 مليون دولار أمريكي محسوبة على أساس عوائد الإيجار المتوقعة لكافة عقارات البحرين الأولى.

وقال أحمد دايات، الرئيس الإقليمي لبنك مشرق البحرين: “يسعدنا أن نبدأ هذه الشراكة مع شركة البحرين الأولى، وهي شركة تواصل نموها القوي ومشاريعها الناجحة. ونؤكد على التزام بنك المشرق بدعم الأعمال المزدهرة والمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة. إن هذه العلاقة لا تمثل فقط تقديم الحلول المالية، وانما أيضا تسهيل النجاح ودفع عجلة النمو. نحن حريصون على أن تستفيد البحرين الأولى من تقنياتنا المصرفية المبتكرة وتقديم الدعم الثابت لها مع استمرارها في توسيع محفظتها العقارية”.

من جانبه صرح عمر التميمي، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى بتصريح جاء فيه ” يسعدنا أن نحظى بدعم بنك المشرق لهذا الفصل الجديد من النمو والتطور لشركة البحرين الأولى. وخلال العام الماضي، ارتفعت تكاليف التمويل عالميا بشكل كبير، وفي الوقت نفسه، استطاعت البحرين الأولى تخفيض مستوى المخاطر لديها من خلال استكمال بناء وتأجير مشاريعها والتي تشمل مجمع البلكون ومكتبة جرير. وستخفف الاتفاقية الجديدة من المخاطر المتمثلة في ارتفاع تكاليف الفائدة وتقليل فرص التمويل من خلال تحسين التدفقات النقدية الإجمالية لدينا. ونود أن ننوه بدعم واحتراف فرق العمل لدى بنك مشرق خلال عملية التفاوض على الاتفاق وتنفيذه. وكذلك، نود أن نشير بشكل خاص الى التقنيات ​​المصرفية والميزات الجديدة عبر الإنترنت التي سيوفرها البنك لإدارة التدفقات النقدية لدينا. وفي الختام، نحن ممتنون لأن يكون بنك المشرق شريكنا الموثوق به لدعم شركتنا في خططها المستقبلية “.

ويشمل المساهمون الرئيسيون في البحرين الأولى مستثمرين كويتيين بارزين بما في ذلك شركة كامكو للاستثمار والمجموعة العملية القابضة وشركة وفرة للاستثمار الدولي. وتدلل هذه الشراكة الاستراتيجية على حقبة جديدة من النمو والتطور في القطاع العقاري.